+

استثمار / قطاعات التميز

سينما

سواء كانت أفلام تاريخية أو أفلام أكشن ، تتكيف الخطط مع جميع الأوقات وجميع الظروف. نعمة حقيقية للمخرجين الذين لا يضطرون إلى الطيران لساعات طويلة بحثًا عن المواقع التي من شأنها أن تجسد بأمانة أفكار سيناريوهاتهم.

ورزازات ، على بعد خمس ساعات من أمريكا وساعات قليلة من أوروبا ، تقدم لهم ثروات طبيعية استثنائية. بدأت أكبر استوديوهات الأفلام في العالم مؤخرًا في إدارة ظهورها للوجهات القديمة مثل المواقع الموجودة في أمريكا اللاتينية التي تواجه «تعويضات باهظة» المطلوبة للتصوير أو تلك الموجودة في تونس أو مصر ، والتي أصبح المغرب منافسًا لها. الذي يجب أن نحسبه الآن.

تصوير الأفلام الأجنبية في ورزازات ليس جديدًا بالتأكيد. منذ الحرب العالمية الأولى، اختار العديد من صانعي الأفلام العظماء، من ألفريد هيتشكوك إلى ديفيد لين، زرع كاميراتهم هناك.

https://cridraatafilalet.ma/wp-content/uploads/2022/04/cin.png

الحوافز:

وتتمحور سياسة الدعم العام لقطاعات الصناعة السينمائية ، وتحديداً قطاع الإنتاج السينمائي ، وقطاع الترويج السينمائي ، وقطاع العرض السينمائي والتوزيع ، حول برامج الترويج التي تعتمد بشكل أساسي على الحوافز المالية لشركات الإنتاج ، وأنشطة الترويج للسينما ، والبنى التحتية للسينما.

المرسوم رقم 2.17.373 المعدل والمكمل للمرسوم رقم 2.12.325 المؤرخ في 28 رمضان 1433 (17 أغسطس 2012) يحدد شروط وإجراءات المساعدة في إنتاج الأفلام ورقمنتها وتجديدها وإنشاء دور العرض السينمائية وتنظيم المهرجانات السينمائية .

وبموجب هذه الأحكام، وبالإضافة إلى العمليات المدعومة في القاعدة، يخصص الدعم المالي للإنتاج الأجنبي للأعمال السمعية البصرية والسينمائية في المغرب.

وتحدد شروط ومعايير منح هذا الدعم وأساليب دفعه بأمر مشترك من وزير الاتصالات ووزير المالية.

ويهدف هذا الدعم إلى تشجيع الإنتاج الأجنبي للأعمال السمعية البصرية والسينمائية في المغرب. ولكن أيضا، تعزيز وتقوية قدرات الإنتاج السينمائي الوطني من خلال التبادل مع الخبرات الدولية.

دعم الإنتاج الأجنبي للأعمال السمعية البصرية والسينمائية في المغرب في إطار النصوص التشريعية النافذة المتعلقة بالصناعة السينمائية والمواصفات المحددة المعدة لهذا الغرض. وفي إطار المخصصات التي تخصصها الميزانية العامة للدولة للصندوق المنشأ بموجب المادة 44 من قانون المالية رقم 8.96 من السنة المالية 1996-1997.

هذا هو الدعم الذي تم تحديد قيمته بنسبة 20 ٪ من إجمالي الإنفاق في المغرب والمؤهل للحصول على الدعم. يتم تحديد شروط ومعايير منح الدعم للإنتاج الأجنبي في المغرب وشروط الدفع بأمر مشترك من وزير المالية ووزير الاتصال.

المنطقة هي الرائد الوطني في السينما. منطقة رائدة في استضافة جلسات التصوير السينمائي في إفريقيا. لديها واحدة من أكثر النظم البيئية كفاءة في هذا القطاع عبر أفريقيا. هذه الجاذبية خاصة في ورزازات ترجع بشكل أساسي إلى الأصول التالية:

التكاليف والحوافز التنافسية

  • تنوع المناظر الطبيعية وأشعة الشمس على مدار السنة تقريبًا
  • البنية التحتية للاستقبال: 3 استوديوهات (استوديوهات أواسيس ، أطلس ، CLA)
  • منصات استقبال مواتية (المطارات الدولية والفنادق ومرافق الاستقبال)
  • الموارد البشرية المؤهلة (الحرفيون والفنيون وغيرهم)
  • عاصمة سينمائية مشهورة عالميًا (أكثر من 200 لقطة)
  • 45٪ من التصوير والاستثمار على المستوى الوطني
  • لقطات الميزانية الضخمة: المصارع ، لورنس العرب ، بلاك هوك داون ، ملكة الصحراء ، مملكة الجنة ، بريزون بريك ، الإغراء الأخير للمسيح ، …

يعمل في القطاع أكثر من 90 ألف شخص وهو أحد الروافع الأساسية ذات الإمكانات الهائلة من حيث الاستثمار. صناعة السينما لها آثار إيجابية على قطاعات السياحة والحرف والتجارة والخدمات.

https://cridraatafilalet.ma/wp-content/uploads/2021/11/CInema.jpg
bt_bb_section_bottom_section_coverage_image
https://cridraatafilalet.ma/wp-content/uploads/2022/02/Untitled-1.png
اتصل بنا
الرشيدية
+2125 35 57 31 50
رقم 23 ب بير انزران ، وسط البلد. الرشيدية. المملكة المغربية
ورزازات
+2125 24 88 86 56
+2125 24 88 86 54
شارع بناية رشيد ، دادس ، الطابق الأول ، ورزازات. المملكة المغربية.
الشبكات الاجتماعية
تابعونا على الشبكات الاجتماعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة أخبارنا

    Copyright Centre Régional D’investissement Draa-Tafilalet